samedi 1 janvier 2011

تشكيله أحذيــــة روووووووووووعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جبتلـــكم تشكـــيلة احذية رووووعه





























              ** مع حبي **

ضغط العمل يسبب امراض القلب...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنالك عدة امور تؤدي للاصابة بأمراض في القلب، لكن هل تعلم أن النساء اللواتي يشغلن وظائف شاقة وضغوط مهنية أكثر عرضة للاصابة بأزمات قلبية؟! فقد لفتت دراسة علمية إلى أن النساء اللواتي يشغلن وظائف بمتطلبات شاقة وضغوط مهنية أكثر عرضة، وبواقع الضعف تقريباً، للتعرض لأزمات قلبية من قريناتهن في مهن أقل تطلباً.

وتسجلت المجموعة في دراسة طويلة الأمد لمراقبة إمكانية الإصابة بأمراض القلب. ووجدت الدراسة أن النساء من وصفن متطلبات وظائفهن بـ"الشاقة للغاية" أو "السريعة للغاية" دون أن يكون لهن رأي في تلك المهام اليومية، أو كما يعرف بـ"ضغوط العمل"، أكثر ترجيحاً، وبواقع 88 في المائة، للإصابة بنوبة قلبية.

كما أنهم أكثر عرضة، وبنسبة 43 في المائة، للخضوع لجراحة في القلب، وفق الدراسة التي نوقشت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية بشيكاغو، الأحد.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة أن ضغوط العمل، أو القلق من إمكانية فقدان الوظيفة، أكثر عرضة من اللواتي لهن عمل ثابتة، لأن يصبحن غير ناشطات بدنيا وللإصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم. ويشار إلى أن الدراسة وجدت أن القلق من فقدان الوظيفة في حد ذاته، لا يبدو سبباً كافيا لرفع مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية.

وقال د. بيتر كوفمان، الباحث في المعهد القومي للقلب والرئيس والدم: "هذه البيانات الجديدة هي من بين الأهم تظهر في السنوات الأخيرة بخصوص العلاقة بين التوتر الوظيفي وصحة القلب."

وأضاف كوفمان، الذي لم يشارك في إعداد الدراسة: "الأطباء وغيرهم من الخبراء في هذا المجال بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدة الناس على إدارة الضغوط ذات الصلة بالوظيفة." وأردف: "النتائج تشدد على أن هناك حاجة إلى إحراز تقدم عاجل في هذا المجال."

وتؤكد الدراسة النتائج التي توصل إليها بحث علمي موسّع استند إلى دراسة نساء يعملن في مهن التمريض، أن ضغوط العمل تزيد من خطر إصابة الشابات بأمراض القلب. وتعزز الدراسة، التي نشرت في مايو/أيار الماضي، أبحاث سابقة أشارت إلى وجود علاقة بين الوظيفة التي تضع ضغوطاً نفسية وبدنية على مؤديها، وخطر الإصابة بأمراض القلب، غير أن معظم تلك الدراسات اقتصرت على الذكور.

                      **مع حبي**
إضافة تسمية توضيحية

مزيلات العرق تسبب سرطان الثدي؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

البارابينات هي مجموعة تستخدم على نطاق واسع كمواد مانعة تضاف للأغذية ومواد التجميل، وهي احد المكونات الرئيسية في موانع العرق تحت الابط.
وقد وضعت هذه المواد تحت المراقبة في السنوات الأخيرة لأنها أظهرت ثأثيرا مماثلاً لهرمون الاستروجين في الدراسات التي أجريت على الحيوانات والخلايا.
ومعروف ان هرمون الاستروجين يلعب دوراً في بدايات تطور السرطان.
وفي عام 2004 اشرفت الدكتورة فيليبا داربري استاذة علم الأورام في جامعة ريدنج على دراسة اظهرت ان الباربينات يمكن ان تظهر في أنسجة الثدي البشرية.

وفي دراسة دنماركية منفصلة جرى خلالها دهن كريمات تجميل تحتوي على الباربينات لستة وعشرين متطوعا من الرجال ظهرت آثار هذه المواد في مجرى الدم خلال ساعة واحدة من دهنها.
وتوجد مجموعة الباربينات في عدد من المواد الاستهلاكية، لكن التعرض المزمن لها يمكن ان يحدث نتيجة الاستخدام المتكرر لمواد التجميل الشخصية التي تحتوي عليها، خاصة موانع التعرق تحت الابط ومزيلات الروائح الكريهة.
وقد جرى ربط هذه المواد بسرطان الثدي لأنها تستخدم قريبا من الثدي حيث يمكن ان تلتصق بالحمض النووي DNA وتشجع على اتلاف المزيد من الخلايا. كما ان هذه المواد تستخدم غالبا بعد حلق الشعر، وهذا يوفر طريقا أسهل للمواد الكيماوية كي تنفذ إلى الجسم لأن الحلاقة تزيل معها بعضا من طبقة الحماية في الجلد.
وهناك شيء آخر يدفع للقلق في هذه المواد التي تستخدم لمنع التعرق تحت الابط وهي وجود املاح الالمنيوم فيها، والتي أجيز استخدامها بمستويات عالية في مزيلات الروائح الكريهة، وفي بعض الأحيان تشكل هذه الاملاح ما نسبته 25% من مكونات المنتج.
وقد اظهرت احدى الدراسات ان مادة الالمنيوم يمكن ان ترتبط بمستقبلات الاستروجين في الثدي، كما انها تحاكي تأثير هرمون الاستروجين.
وقد تبين من مسح أجري على 437 امرأة من المصابات بسرطان الثدي ان اللواتي كن يستخدمن مزيلات الروائح الكريهة بانتظام بعد حلق الشعر تحت الابط منذ سن مبكرة أصبن بسرطان الثدي في سن مبكرة ايضاً.
وتقول الدكتورة فيليبا داربري “انا لست متأكدة تماماً مما يدفع أي شخص لرش 25% من محلول الالمنيوم تحت ابطه كل يوم.. انه جنون مطلق”.
وتضيف “ان الناس يحتاجون لمعرفة ما تحتوي عليه حقاً موانع العرق ومزيلات الروائح الكريهة، فما هو موجود فيها هو فوضى سمية”.

ما العمل؟

تجنب موانع العرق ومزيلات الروائح الكريهة التي تحتوي على الباربينات والالمنيوم، والتي يجب ان تجدها مطبوعة على ملصق العبوة. وتشجيع الأطفال والشباب على وجه الخصوص لاستعمال المنتجات الطبيعية.
لذا فننصحكم باستعمال مواد تجميل طبيعية  و صنع مزيل عرق
طبيعي ابحث عن الطريقة ضمن المواضيع الموجوده
هنا .

                 ** مع حبي **