samedi 24 mai 2014

ماسكات رائعة للعناية بالبشرة والجسم من الشوكولاتة و التخلص من المسام الواسعه


السلام عليكم و رحمة  الله وبركاته




إليكِ طريقة تحضير بعض الماسكات الطبيعية من الشوكولاتة للبشرة والجسم.



ماسك الشوكولاتة الرائع لبشرة نضرة

سواء كانت بشرتك جافة، حساسة أو تعاني من حروق الشمس، فالشوكولاتة هي العلاج الأكيد
اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الكاكاو الخام مع ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على قوام متجانس للخلبط. كما يمكن إضافة بضع قطرات من العسل أو زيت الزيتون في حالة البشرة الجافة للحصول على ترطيب إضافي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تمامًا لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر، ويجفف الوجه جيدًا بعد ذلك.


كريم الجسم من الشوكولاتة للمساج

لتحضير كريم طبيعي لتدليك الجسم، اخلطي مسحوق الكاكاو مع كريمة الحليب في وعاء عميق. كما يمكن إضافة كمية من دقيق الحمص، في حالة البشرة الدهنية، كي يساعد على التخلص من الأتربة والزيوت الزائدة. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الجسم بأكمله، يترك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الدافئ.
يتم تحضير تلك الخلطة في مراكز التجميل، ثم يلف الجسم باستخدام شرائط بلاستيكية بعد استخدامها، للحصول على أقصى استفادة للجسم. فيساعد ذلك على شد الجسم وتفتيح البشرة.

مقشر البشرة من الشوكولاتة

يساعد ذلك المقشر على التخلص من طبقات الجلد الميت ليعطي بشرة نضرة مع التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة. المقشرات المنزلية المحضرة من مكونات طبيعية لا تتسبب في تلف البشرة، كما يمكنكِ اختيار المكونات المناسبة لنوع بشرتك.
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع القليل من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليموون. ثم يضاف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص للخليط. ويمكن أيضًا إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر الخشن والعسل. اخلطي المكونات معًا للحصول على خليط متجانس يستخدم لفرك بشرة الوجه، المرفقين والركبتين في حركات دائرية.
في حالة عدم توافر مسحوق الكاكاو الخام، يمكن استخدام الشوكولاتة الداكنة وإذابتها في حمام مائي دافئ. لكن ينبغي تجنب المنطقة المحيطة بالعينين.

ماسك الشوكولاتة الرائع لشد مسام البشرة


حضري بنفسك خلطة طبيعية للتخلص من مظهر مسام البشرة الواسعة، ترطيبها وتحسين مرونتها. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع موزة مهروسة، وملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
ماسك...