samedi 4 décembre 2010

اضرار المواد الكيميائية في الشامبو ومواد التنظيف

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المواد الكيماويات في مواد التنظيف والشامبو ورغوة الحمام وحتى معاجين الاسنان :

أوردت تقارير ان سلفات لوريم الصوديوم Sodium lauryl sulphate التي تعرف اختصارا باسم SSL هي أكثر الأسباب المتكررة لتهيج العين عند استعمال الشامبو.
وتستخدم هذه المادة المنظفة والمسببة للرغوة في سلسلة من مواد الرعاية الشخصية والمنتجات المنزلية. ولكن كما أظهرت نتائج الابحاث، فإنها قادرة على اختراق الطبقة الخارجية التي تحمي الجلد إلى عمق يتراوح من 5 إلى 6 ملليمترات (اي ربع انش)، فتصيبه بالتهيج مع انتقال أعمق يحدث بواسطة انظمة الجسم.
كما تستخدم هذه المادة بصورة شائعة في المختبر لفحص الإنسان والحيوان من خلال احداث تهيج في الجلد بحيث يمكن بعد ذلك اختيار العلاج الشافي أو تعديل المكونات العلاجية وقياس تأثيرها.

كما يتم احداث تهيج للجلد احيانا من مادة SSL في الاختبارات لزيادة عمق اختراق مواد أخرى.
وهذا هو مبعث القلق. فعند استخدام مادة SSL في مواد التجميل أو المنتجات الصحية الشخصية، فإنها قد تسمح لسموم أخرى لاختراق الجلد بشكل أسهل.
وتحتوي معاجين الاسنان عادة على هذه المادة لتنظيف الاسنان والفم بفاعلية أكثر وذلك بالرغم من التقارير عن ان هذه المادة تسبب تهيج الغشاء المخاطي في الفم. وهذا بالتحديد هو السبب بين العديد من الأسباب الأخرى التي تحدث قرحات متكررة في الفم.

كما ان نقع الجسم في حوض الحمام (البانيو) يعرض مناطق الجلد والاعضاء البولية والتناسلية والقناة الشرجية لمادة سلفات لوريل الصوديوم (SSL) المؤذية والموجودة في العديد من انواع “الشامبو” ورغوة الحمام والصابون. وهذا قد يحث على حدوث التهابات في القناة البولية لدى الاشخاص الحساسين لهذه المادة (خاصة الاطفال والرضع) لذالك الكثير يصاب بحكة شديدة نتيجة الحساسية.
وفي الولايات المتحدة تتضمن رغوات الحمام التي تستخدم للاطفال على تحذيرات تنبه الوالدين إلى هذه المخاطر

                                    ** مع حبي **

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire