samedi 4 décembre 2010

احذرو صبغات الشعر

                  ** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**
 
                   ** الاضرار الجانبية لصبغات الشعر**

التهاب الجلد التحسسي هو واحد من أشكال التهابات الجلد ذات الصلة بالاكزيما التي تسببها عناصر خارجية تأتي نتيجة تلامسها مع الجلد.
وأحد اكثر المصادر فاعلية لالتهاب الجلد التحسسي عند الإنسان موجود في مادة “بَارافِنيلِين ثُنائِيُّ الأَمين” الصبغية للشعر (paraphenylenediamine)، أو اختصارا باسم PPD، كما يشار اليها ايضا باسم (p-phenylenediamine) باللغة الانجليزية.

وهذه المادة ما زالت تستخدم في بعض ملونات الشعر طويلة الامد في العديد من الأسواق العالمية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وذلك بالرغم من منع استخدامها في اصباع الشعر طويلة الأمد في دول أخرى مثل المانيا وفرنسا والسويد منذ عدة سنوات بسبب المخاوف المتزايدة حول تأثيراتها المضرة للصحة.

ومع انه لا يسمح بملامسة هذه المادة مباشرة للجلد، الا انه عندما يتم استخدام صبغة الشعر، فإن الكريم يتلامس عادة مع فروة الرأس وغالبا في منطقتي الجبهة والاذنين.

وقد وجدت دراسة أجرتها إحدى عيادات التهاب الجلد التحسسي في لندن حول تأثر المصابين بالاكزيما بمادة PPD ان درجة الحساسية من هذه المادة زادت من 2,4 في المائة في يناير/كانون الثاني 1999 إلى 1,7 في المائة في ديسمبر/ كانون الأول 2004.

وقال معدو الدراسة ان الزيادة “المزعجة” في ردة فعل الجلد التحسسية لمادة PPD ربما يكون سببها كثرة عدد مرات صبغ الشعر في سن مبكرة.

كما خلصت نتائج دراسة حديثة أجريت على 55 شخصاً يعانون من رد الفعل الانعكاسي لأصباغ الشعر ان مادة PPD تمثل خطراً صحياً أكيداً على هؤلاء الناس، مع ان المسموح ان تصل نسبة تركيز هذه المادة في اصباغ الشعر إلى 6% في دول الاتحاد الأوروبي و4% في الولايات المتحدة

                                          ** مع حبي **

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire