vendredi 5 novembre 2010

أفضل طريقة للحفاظ على نضارة الجلد ??? الغذاء السليم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**أفضل طريقة للحفاظ على نضارة الجلد
هي الغذاء السليم **

الجلد السليم هو بالطبع جزء من الصحة السليمة، فالجلد يغطي جسد الشخص كاملاً، سواء أكان أشقراً أو أسمر أو أسود، لا يهم، المهم أن يحتوي الجلد على تلك الومضة القرمزية التي تعطيه حيوية، والدم الصحي لا يزيده لمعاناً، ولكنه يغذيه ويحفظه، ويبقيه خالياً من الجفاف والخشونة، وأكثر من ذلك، فإن الشخص الذي لا يعرف فقر الدم (الأنيميا) هو متيقظ العقل، موفور الطاقة، أكثر من الشخص الذي يبدو جلده مصفراً.
إن الغذاء السليم، يكسب الإنسان سلامة في جلده، يظهر بصورة واضحة، فنقص الكثير من المواد الغذائية الضرورية، خاصة الفيتامينات، تعطي انعكاسات مباشرة على شكل وطبيعة الجلد.. وفيما يلي بعض من العلاقات الحقيقية بين الغذاء والجلد.

فقر الدم والجلد:فقر الدم شائع بين النساء والأطفال في العالم، ويجد المصاب بفقر الدم، انعكاساً صادقاً لهذا النقص في جلده وبشرته. ولكن لا تخشي شيئاً، فيمكن التغلب على فقر الدم باتباع الحمية الغذائية الملائمة والكافية، وأن تكون غنية خاصة بالحديد.
ومن الجيد معرفة أن الغذاء الغني بهذه المكونات الغذائية، وخاصة الحديد، يساهم بشكل فعال وحقيقي في عودة الأمور إلى مجاريها، وعودة النضارة للصحة والجلد.

الجلد وفيتامين (A):
كل غذاء يوصى به في النظام الغذائي الحيوي، يلعب دوراً ما في المحافظة على صحة الجلد، مثلاً إذا كان جلدك ناشفاً عادة، وربما خشناً، وإذا كان شعرك بين الأسود والأبيض، من الممكن أن تكوني بحاجة إلى فيتامين (A) في هذه الحالة، يمكنك أ، تحصل على 200 ألف وحدة من هذا الفيتامين يومياً. لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى الغذاء الحيوي، ثم انقص الكمية إلى 50 ألف وحدة يومياً.
النقص في فيتامين (A) هو السبب في ظهور البثور والدمل والحصف وأي عدوى جلدية أخرى، ويجب أ، تؤخذ الجرعات إجمالية من فيتامين (A) لغاية شفاء مثل هذه الحالات كلية.
هناك كبسولات من زيت كبد السمك، تحتوي من 27500 – 50000 وحدة من فيتامين (A) هي الأفضل للاستعمال في مثل هذه الحالات. ويجب أن تؤخذ بعد الوجبات مباشرة.
النقص في فيتامين (A) يكون المسبب عادة في ظهور نقط على البشرة، أو حب الشباب، حب الشباب تسببه البكتريا، التي تدخل الجلد، وتتغذى بالخلايا المميتة، بالطبقات الدنيا من الجلد، ويمكن أن يحصل ذلك من جراء أي نقص أو مجموعات من النقص، تؤدي إلى موت هذه الخلايا. مثلاً إذا استمر فقر الدم، تموت الخلايا، لأن كمية قليلة من الأكسجين تصل إليها.

الماء:يعتبر الماء أكثر المواد الضرورية للكائنات الحية، ومنها الإنسان. حيث يعدّ الماء ضرورة ملحّة للجلد، كغيره من أجزاء جسم الإنسان الأخرى دون استثناء.
والماء يضفي على البشرة نعومة وليونة، حيث يعاني الذين لا يتناولون الماء بكميات كافية، من جفاف البشرة، وتشققها، وقسوتها. وأهم نصيحة تعطى لهم، هي شرب الماء بكميات كبيرة، ويمكن التعود على ذلك بشكل تدريجي.

                                           **مع حبي**

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire