samedi 6 novembre 2010

**تعرف اكثر على شعرك**

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**تعرف اكثر على شعرك**

**الشعر الجاف**
يتكون الشعر الجاف عندما تفرز غدد الدهنالجلدية القليل من الزيوت التي تحافظ على لمعان الشعر وطواعيته , ويكون مظهر الشعرالجاف شاحبا وهشا وخشن الملمس في اغلب الأحيان , ويفقد مرونته ويتقصف بسهولة . قديكون مرد جفاف الشعر أسباب خارجية منها : التعرض للحرارة الزائدة والمغالاة فيتمشيطه والتعرض لأشعة الشمس والاستعمال المبالغ به للمبيضات (Bleaches ) والمجعدات (Perms)
وغسله أكثر مما يلزم . يفتقد الشعر الجاف إلى الحماية الطبيعية التيتوفرها له الزيوت , لذا يصبح من الضروري تصحيح الوضع بصورة منتظمة . وينصح بتزييتالشعر الجاف أسبوعيا باستعمال كريم مرطب لإبقائه بحالة جيدة ولتجنب تشذيب الشعرالمستمر ( الهدف من التشذيب منع تقصف الشعر )
**الشعرالدهني**
يتلازم في اغلب الأحوال الشعر الدهني مع الجلد الدهني , ومردهذه الحالة هو إنتاج الشعرات بالزيوت التي لا تحتاجها وتجعل منظره متهدلا وغير حيويبعد يوم واحد من غسله , يلتصق الغبار على الشعر ألدهني ولذلك يجب غسله بكثرة . استعملي شامبو خفيف التركيز إذا كنت تغسلين الشعر كل يوم لئلا تزيلي الكمية الكافيةمن الزيت الطبيعي التي يحتاجها الشعر للمحافظة على صحته ومرونته ,. يزداد أحياناتزيت الشعر في حالات المرض والتوتر النفسي .
مشطي شعرك ( بالمشط والفرشاة ) وقت الضرورة فقط ولا تلعبي بشعرك أو تفركين قشرة الرأس لان هذه الحركات تحث الغددعلى إفراز الدهون .

**الشعر العادي**
الشعرالعادي هو نتاج مزيج من الحظ الجيد والعناية الدقيقة . للشعر العادي لمعان وبريقطبيعيان وملمسه ناعم وطري . استعملي له فقط الشامبو والبلسم الخفيف وعند ظهور أولىبوادر مشكلة ما فاتخذي الخطوات اللازمة لحماية شعرك فورا .

 
**الشعر المختلط**

 
هذا النوع من الشعر هو دهني في الوسط وجاففي الأطراف ويحدث ذلك غالبا للشعر الدهني الطويل الذي تقصفت أطرافه , ويصيب أيضاالأشخاص المصابين بقشرة الرأس لان القشرة الجافة على فروة الرأس تمتص الزيت وتمنعهمن الامتداد على طول الشعرة , للغسيل استعملي الشامبو . وضعي البلسم على أطرافالشعر من غير أن يلامس فروة الرأس .
أعتقد إنه الآن سهل على كل واحدة منكم إنهاتحدد نوع شعرها بدقة حتى تستطيع تحديد نوعية العناية التي يحتاجها.
   **مع حبي**

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire